عِنْدما ينْبَعث شُعاعُ الفِكْر يبْحَثُ عَنْ فَضاءات أرْحَب لينطَلِق بِلا قيود ، وعِنْدَما يَتوقُ الحرْفُ للإنْعِتاقِ يَثورُ في جوفِ مِحْبرةٍ مُعتّقه وينْسابُ فوقَ الأوراقِ بِدفْقِ شعورٍ مُختَلِف...لأصْداءِ الحرْفِ هُنا ترددات تعبُر آفاقَ الفِكْر ، فاجْعَل مِن صمْتِ حُروفِك لُغَةً  لِلحوار ، واتْرك الحرفَ يرسُم انِحناءات الشُعورِ المُتأرْجِحة بينَ الواقع والخيال
لوحاتٍ من الإبداع ... الخطوة الأولى نحو منتدياتنا
وتذكّروا بِأنّه بِحضورِكم  تَخْضرُّ الصَفَحات كما تُشرِقُ الصَباحات وتأتلِقُ المساءات
عِنْدما ينْبَعث شُعاعُ الفِكْر يبْحَثُ عَنْ فَضاءات أرْحَب لينطَلِق بِلا قيود ، وعِنْدَما يَتوقُ الحرْفُ للإنْعِتاقِ يَثورُ في جوفِ مِحْبرةٍ مُعتّقه وينْسابُ فوقَ الأوراقِ بِدفْقِ شعورٍ مُختَلِف...لأصْداءِ الحرْفِ هُنا ترددات تعبُر آفاقَ الفِكْر ، فاجْعَل مِن صمْتِ حُروفِك لُغَةً  لِلحوار ، واتْرك الحرفَ يرسُم انِحناءات الشُعورِ المُتأرْجِحة بينَ الواقع والخيال
لوحاتٍ من الإبداع ... الخطوة الأولى نحو منتدياتنا
وتذكّروا بِأنّه بِحضورِكم  تَخْضرُّ الصَفَحات كما تُشرِقُ الصَباحات وتأتلِقُ المساءات

    أحمد ومحمد ومحمود

    حقيقة حريم السلطان

    الاستفادة من البلكون

    أخبرني عن نفسك بالانجليزي

    ما هو المؤنث المعنوي؟

    الفرق بين فقه اللغة وعلم اللغة

    اسم الفاعل من جاء

    الاسم المتمكن وغير المتمكن

    المكناسيــــــــــــــة

    أجمل أشكال الإضاءة

    أنماط النصوص و مميزاتها

    بحث حو ل الكهرباء



    أهلا وسهلا بك في منتديات جعبوط بوعلام الثقافية.
    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




     


    بيداغوجية تسيير الأناشيد(ابتدائي)

    استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

    بيداغوجية تسيير الأناشيد
    الأناشيد مجموعة من الألحان و الإيقاعات و الكلمات المناسبة، تختلف مواضيعها باختلاف الزمان و المكان،
    و هي وسيلة للتعبير يلتجئ إليها الإنسان ليعبر بها عما يخالج نفسه و وجدانه من أحاسيس شدو سواء كانت مفرحة أو محزنة.
    لتلقين الأناشيد يجب مراعاة مايلي:
    1 - الرغبة في تلقين النشيد
    2 - اختيار النشيد المناسب
    3 - اختيار المقام المناسب
    4 - التمكن من النشيد لغويا
    5 - التمكن من حركات الانطلاقة والإيقاع والتوقف والارتكاز على الزمن القوي بحركة اليد
    6 - اختيار المكان المناسب والوقت المناسب
    7 - الثقة بالنفس وعدم الخجل
    8 - الوقفة السليمة
    9 - عدم إثارة الانتباه بالملابس والحركات غير اللائقة
    10 - البشاشة والتشويق
    11 - مراعاة رغبة المستفيدين في الإنشاد
    12 - التذكير بعلامات السكوت
    13 - تلقين النشيد أولا بمقام منخفض وبعد ذلك بالمقام الخاص به.

    طريقة التلقين:
    1 - أداء النشيد كاملا بدون لحن
    2 - شرح الكلمات الصعبة
    3 - شرح موضوع النشيد
    4 - تلقين الشطر الأول فالشطر الثاني ثم الجمع بينهما
    5 - تلقين البيت الثاني ثم ربطه بالبيت الأول وهكذا إلى آخر النشيد

    ملاحظة:
    1 - يجب الرجوع إلى البطاقة الفنية للنشيد
    2- ضرورة النزول إلى مستوى الأطفال مع الاحتفاظ بالشخصية.
     
    بيداغوجية تسيير الأناشيد(ابتدائي)
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
     :: 
    قسم التعليم بأطواره
     :: واحة المعلم والمدير والمفتش
    -
    انتقل الى:  
    تغذيات الموقع
    RSSRSS2RSS3RORJ-SPHPHTMLXML




    جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
    جعبوط بوعلام الثقافية 2023

    بعض المتعاكسات في اللغة الالمانية

    الاستخارة والاستشارة .