عِنْدما ينْبَعث شُعاعُ الفِكْر يبْحَثُ عَنْ فَضاءات أرْحَب لينطَلِق بِلا قيود ، وعِنْدَما يَتوقُ الحرْفُ للإنْعِتاقِ يَثورُ في جوفِ مِحْبرةٍ مُعتّقه وينْسابُ فوقَ الأوراقِ بِدفْقِ شعورٍ مُختَلِف...لأصْداءِ الحرْفِ هُنا ترددات تعبُر آفاقَ الفِكْر ، فاجْعَل مِن صمْتِ حُروفِك لُغَةً  لِلحوار ، واتْرك الحرفَ يرسُم انِحناءات الشُعورِ المُتأرْجِحة بينَ الواقع والخيال
لوحاتٍ من الإبداع ... الخطوة الأولى نحو منتدياتنا
وتذكّروا بِأنّه بِحضورِكم  تَخْضرُّ الصَفَحات كما تُشرِقُ الصَباحات وتأتلِقُ المساءات
عِنْدما ينْبَعث شُعاعُ الفِكْر يبْحَثُ عَنْ فَضاءات أرْحَب لينطَلِق بِلا قيود ، وعِنْدَما يَتوقُ الحرْفُ للإنْعِتاقِ يَثورُ في جوفِ مِحْبرةٍ مُعتّقه وينْسابُ فوقَ الأوراقِ بِدفْقِ شعورٍ مُختَلِف...لأصْداءِ الحرْفِ هُنا ترددات تعبُر آفاقَ الفِكْر ، فاجْعَل مِن صمْتِ حُروفِك لُغَةً  لِلحوار ، واتْرك الحرفَ يرسُم انِحناءات الشُعورِ المُتأرْجِحة بينَ الواقع والخيال
لوحاتٍ من الإبداع ... الخطوة الأولى نحو منتدياتنا
وتذكّروا بِأنّه بِحضورِكم  تَخْضرُّ الصَفَحات كما تُشرِقُ الصَباحات وتأتلِقُ المساءات

    أحمد ومحمد ومحمود

    حقيقة حريم السلطان

    الاستفادة من البلكون

    أخبرني عن نفسك بالانجليزي

    ما هو المؤنث المعنوي؟

    الفرق بين فقه اللغة وعلم اللغة

    اسم الفاعل من جاء

    الاسم المتمكن وغير المتمكن

    المكناسيــــــــــــــة

    أجمل أشكال الإضاءة

    أنماط النصوص و مميزاتها

    بحث حو ل الكهرباء



    أهلا وسهلا بك في منتديات جعبوط بوعلام الثقافية.
    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




     


    دعاء جبريل عليه السلام

    استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

    دعاء جبريل عليه السلام 26458 دعاء جبريل عليه السلام 3091600544
    دعاء جبريل
    سبحان لله العظيم و بحمده سبحانه من إله ما اقدره و سبحانه من قدير ما أعظمه و سبحانه من عظيم ما أجله و
    سبحانه من جليل ما أمجده و سبحانه من ماجد ما أرأفه و سبحانه من رؤوف ما أعزه و سبحانه من عزيز ما أكبره و سبحانه من كبير ما أقدمه و سبحانه من قديم ما أعلاه و سبحانه من علي ما أسناه و سبحانه من سني ما أبهاه و
    سبحانه من بهي ما أنوره و سبحانه من منير ما أظهره و سبحانه من ظاهر ما أخفاه و سبحانه من خفي ما اعلمه و سبحانه من عليم ما اخبره و سبحانه من خبير ما أكرمه و سبحانه من كريم ما ألطفه و سبحانه من لطيف ما أبصره و سبحانه من بصير ما اسمعه و سبحانه من سميع ما أحفظه و سبحانه من حافظ ما أملاه و سبحانه من ملي ما أوفاه و سبحانه من وفي ما أغناه و سبحانه من غني ما أعطاه و سبحانه من معطى ما أوسعه و سبحانه من واسع ما أجوده و سبحانه من جواد ما أفضله و سبحانه من مفضل ما أنعمه و سبحانه من منعم ما أسيده و سبحانه من سيد ما أرحمه و سبحانه من رحيم ما أشده و سبحانه من شديد ما أقواه و سبحانه من قوي ما أحمده و سبحانه من حميد ما أحكمه و سبحانه من حكيم ما أبطشه و سبحانه من باطش ما أقومه و سبحانه من قيوم ما أدومه و سبحانه من دائم ما أبقاه و
    سبحانه من باقي ما أفرده و سبحانه من فرد ما أوحده و سبحانه من واحد ما أصمده و سبحانه من صمد ما أملكه و سبحانه من مالك ما أولاه و سبحانه من ولي ما أعظمه و سبحانه من عظيم ما أكمله و سبحانه من كامل ما أتمه و سبحانه من تام ما أعجبه و سبحانه من عجيب ما أفخره و سبحانه من فاخر ما أبعده و سبحانه من بعيد ما أقربه و سبحانه من قريب ما أمنعه و سبحانه من مانع ما أغلبه و سبحانه من غالب ما أعفاه و سبحانه من عفو ما أحسنه و سبحانه من محسن ما أجمله و سبحانه من مجمل ما أقبله و سبحانه من قابل ما أشكره و سبحانه من شكور ما أغفره و سبحانه من غفور ما أصبره و سبحانه من صبور ما أجبره و سبحانه من جبار ما أدينه و سبحانه من ديان ما أقضاه و سبحانه من قاضي ما أمضاه و سبحانه من ماضي ما أنفذه و سبحانه من نافذ ما أحلمه و سبحانه من حليم ما أخلقه و سبحانه من خالق ما أرزقه و سبحانه من رازق ما أقهره و سبحانه من قاهر ما أنشأه و سبحانه من منشئ ما املكه و سبحانه من ملك ما أولاه و سبحانه من وال ما أرفعه و سبحانه من رفيع ما أشرفه و سبحانه من شريف ما أبسطه و سبحانه من باسط ما أقبضه و سبحانه من قابض ما أبداه و سبحانه من باد ما أقدسه و سبحانه من قدوس ما أظهره و سبحانه من ظاهر ما أزكاه و سبحانه من زكي ما أهداه و سبحانه من هاد ما أصدقه و سبحانه من صادق ما أعوده و سبحانه من عواد ما أفطره و سبحانه من فاطر ما أرعاه و سبحانه من راع ما أعونه و سبحانه من معين ما أوهبه و سبحانه من وهاب ما أتوبه و سبحانه من تواب ما أسخاه و سبحانه من سخي ما أنصره و سبحانه من نصير ما أسلمه و سبحانه من سلام ما أشفاه و سبحانه من شاف ما انجاه و سبحانه من منج ما أبره و سبحانه من بار ما أطلبه و
    سبحانه من طالب ما أدركه وسبحانه من مدرك ما أرشده و سبحانه من رشيد ما أعطفه و سبحانه من معطف ما أعدله و سبحانه من عدل ما أتقنه و سبحانه من متقن ما أحكمه وسبحانه من حكيم ما أكفله و سبحانه من كفيل ما أشهده و
    سبحانه من شهيد ما أحمده و سبحانه هو الله العظيم و بحمده و الحمد لله و لا اله إلا الله و الله أكبر و لله الحمد و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم دافع كل بلية و حسبنا الله و نعم الوكيل و صلى الله على محمد و آله الطاهرين.
    من بحار الأنوار روي عن أمير المؤمنين عليه السلام عن النبي صلى الله عليه و سلم انه قال
    نزل جبرائيل عليه السلام و كنت أصلي خلف المقام قال فلما فرغت استغفرت الله عز و جل لأمتي فقال لي جبرائيل عليه السلام يا محمد أراك حريصا على أمتك والله تعالى رحيم بعباده فقال النبي صلى الله عليه وسلم لجبرائيل عليه السلام
    يا أخي أنت حبيبي و حبيب أمتي علمني دعاء تكون أمتي يذكروني من بعدي فقال لي جبرائيل عليه السلام
    أوصيك ان تأمر أمتك إن يصوموا ثلاثة أيام البيض من كل شهر الثالث عشر و الرابع عشر و الخامس عشر و أوصيك يا محمد إن تأمر أمتك ان تدعو بهاد الدعاء الشريف وان حملة العرش يحملون العرش ببركة هدا الدعاء و ببركته انزل إلى الأرض واصعد إلى السماء و هدا دعاء مكتوب على أبواب الجنة و على حجراتها و على شرفاتها و على منارتها و به تفتح أبواب الجنة و يهدا يحشر الخلق يوم القيامة بادن الله عز و جل و من قرأ هدا الدعاء من أمتك يرفع الله عز و جل عنه عذاب القبر و يؤمنه من الفزع الأكبر و من أفات الدنيا و الآخرة ببركته و من قراه ينجيه الله من عذاب النار ثم سال رسول الله صلى الله عليه و سلم جبرائيل عليه السلام يا محمد قد سألتني عن شيء لا اقدر على وصفه و لا يعلم قدره إلا الله يا محمد لو صارت أشجار الدنيا أقلاما و البحار مدادا و الخلائق كتابا لم يقدروا على ثواب قارئ هدا الدعاء و لا يقرا هدا عبد و أراد عتقه إلا اعتقه الله تبارك وتعالى وخلصه من رق العبودية و لا يقراه مغموم إلا فرج الله همه وغمه و لا يدعو به طالب حاجة إلا قضاها الله عز وجل له في الدنيا والآخرة ان شاء الله و يقيه الله موت الفجاة و هول القبر و فقر الدنيا ويعطيه الله تبارك وتعالى الشفاعة يوم القيامة ووجهه يضحك و يدخله الله عز وجل ببركة هدا الدعاء دار السلام ويسكنه الله في غرف الجنان و يلبسه من حلل الجنة التي لا تبلى و من صام وقرا هدا الدعاء كتب الله عز وجل له مثل ثواب جبرائيل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل وابراهيم الخليل وموسى الكليم وعيسى و محمد صلوات الله عليهم أجمعين. ا
    قال النبي صلى الله عليه وسلم لقد عجبت من كثرة ما ذكر جبرائيل عليه السلام من الثواب لقارئ هدا الدعاء ثم قال جبرائيل عليه السلام يا محمد ليس احد من أمتك يدعو يهدا الدعاء في عمره مرة واحدة إلا حشره الله يوم القيامة و وجهه يتلالا مثل القمر ليلة تمامه فيقول الناس من هدا انبي هو فتخبرهم الملائكة بان ليس هدا نبيا و لا ملكا بل هدا من عبيد الله تعالى و من ولد ادم قرأ في عمره مرة هدا الدعاء فأكرمه الله عز و جل بهده الكرامة ثم قال جبرائيل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وسلم يا محمد من قرأ هدا الدعاء خمس مرات حشر يوم القيامة و إنا واقف على قبره و معي براق من الجنة و لاابرح واقفا حتى يركب على دلك البراق و لا ينزل عنه إلا في دار النعيم خالدا مخلدا و لا حساب عليه في جوار ابراهيم عليه السلام و في جوار محمد عليه الصلاة و السلام و إنا ضامن لقارئ هدا الدعاء من ذكر أو أنثى إن الله تعالى لا يعذبه و لو كان عليه ذنوب أكثر من زبد البحر وقطر المطر و ورق الشجر و عدد الخلائق من أهل شفاه الله ببركته و إن قراه عبد مأمن مخلص لله عز و جل على جبل لتحرك الجبل بادن الله تعالى و من قراه الجنة و النار و ان الله عز و جل يأمر إن يكتب للذي يدعو يهدا الدعاء ثواب حجة مبرورة و عمرة مقبولة يا محمد و من قرأ هدا الدعاء وقت النوم خمس مرات على طهارة فانه يراك في منامه تبشره بالجنة و من كان جائعا أو عطشانا و لا يجد ما يأكل و لا يشرب أو كان مريضا ويقرا هدا الدعاء فان الله عز و جل يفرج عنه ما هو فيه ببركة هدا الدعاء ويطعمه و يسقيه و يقضي له حوائج الدنيا و الآخرة و من سرق له شيء أو ابق له عبد فيقوم و يتطهر و يصلي ركعتين أو أربع ركعات و يقرا في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وسورة الإخلاص مرتين فادا سلم يقرا هدا الدعاء و يجعل الصحيفة بين يديه أو تحت رأسه فان الله تعالى يجمع المشرق و المغرب و يرد العبد الآبق ببركة هدا الدعاء إن شاء الله تعالى و إن كان يخاف من عدو فيقرا هدا الدعاء على نفسه فيجعله الله تعالى في حرز حريز و لا يقدر عليه أعداءه و ما من عبد قراه و عليه دين إلا قضاه الله عز و جل و سهل له من يقضيه عنه ان شاء الله تعالى و من قراه على مريض بنية خالصة على الماء لجمد الماء و لا تعجب لهدا الفضل الذي ذكرته في هدا الدعاء فان فيه اسم الله الأعظم و انه ادا قراه القارئ و سمعته الملائكة و الجن و الإنس فيدعون لقارئه و ان الله يستجيب منهم دعاءهم و كل دلك ببركة الله عز و جل و ببركة هدا الدعاء و إن من امن بالله و برسوله و يهدا الدعاء فيجب إلا يعاش قلبه بما ذكر الله في هدا الدعاء و إن الله يرزق من يشاء بغير حساب و من قراه و حفظه أو نسخه فلا يبخل به على احد من المسلمين و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ما قرأت هدا الدعاء في غزاة إلا ظفرت ببركته على أعدائي و قال صلى الله عليه و سلم من قرأ هدا الدعاء أعطي نور الأولياء في وجهه و سهل له كل عسير و يسير.
    و قال الحسن البصري لقد سمعت في فضل هدا الدعاء أشياء ما اقدر إن أصفها و لو من يقراه ضرب برجليه على الأرض لتحركت الأرض.
    و قال سفيان الثوري ويل لمن لا يعرف حق هدا الدعاء فان من عرف حقه وحرمته كفاه الله عز و جل كل شدة و سهل له جميع الأمور و وقاه كل محذور و دفع عنه كل سوء و نجاه من كل مرض و عرض أزاح الهم و الغم عنه فتعلموه و علموه فان فيه الخير الكثير .






    مشكورة على الأهتمام
    jj
     
    دعاء جبريل عليه السلام
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
     :: 
    قسم المواضيع العامة
     :: اسلاميات
    -
    انتقل الى:  
    تغذيات الموقع
    RSSRSS2RSS3RORJ-SPHPHTMLXML




    جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
    جعبوط بوعلام الثقافية 2023

    بعض المتعاكسات في اللغة الالمانية

    الاستخارة والاستشارة .