عِنْدما ينْبَعث شُعاعُ الفِكْر يبْحَثُ عَنْ فَضاءات أرْحَب لينطَلِق بِلا قيود ، وعِنْدَما يَتوقُ الحرْفُ للإنْعِتاقِ يَثورُ في جوفِ مِحْبرةٍ مُعتّقه وينْسابُ فوقَ الأوراقِ بِدفْقِ شعورٍ مُختَلِف...لأصْداءِ الحرْفِ هُنا ترددات تعبُر آفاقَ الفِكْر ، فاجْعَل مِن صمْتِ حُروفِك لُغَةً  لِلحوار ، واتْرك الحرفَ يرسُم انِحناءات الشُعورِ المُتأرْجِحة بينَ الواقع والخيال
لوحاتٍ من الإبداع ... الخطوة الأولى نحو منتدياتنا
وتذكّروا بِأنّه بِحضورِكم  تَخْضرُّ الصَفَحات كما تُشرِقُ الصَباحات وتأتلِقُ المساءات
عِنْدما ينْبَعث شُعاعُ الفِكْر يبْحَثُ عَنْ فَضاءات أرْحَب لينطَلِق بِلا قيود ، وعِنْدَما يَتوقُ الحرْفُ للإنْعِتاقِ يَثورُ في جوفِ مِحْبرةٍ مُعتّقه وينْسابُ فوقَ الأوراقِ بِدفْقِ شعورٍ مُختَلِف...لأصْداءِ الحرْفِ هُنا ترددات تعبُر آفاقَ الفِكْر ، فاجْعَل مِن صمْتِ حُروفِك لُغَةً  لِلحوار ، واتْرك الحرفَ يرسُم انِحناءات الشُعورِ المُتأرْجِحة بينَ الواقع والخيال
لوحاتٍ من الإبداع ... الخطوة الأولى نحو منتدياتنا
وتذكّروا بِأنّه بِحضورِكم  تَخْضرُّ الصَفَحات كما تُشرِقُ الصَباحات وتأتلِقُ المساءات

    أحمد ومحمد ومحمود

    حقيقة حريم السلطان

    الاستفادة من البلكون

    أخبرني عن نفسك بالانجليزي

    ما هو المؤنث المعنوي؟

    الفرق بين فقه اللغة وعلم اللغة

    اسم الفاعل من جاء

    الاسم المتمكن وغير المتمكن

    المكناسيــــــــــــــة

    أجمل أشكال الإضاءة

    أنماط النصوص و مميزاتها

    بحث حو ل الكهرباء



    أهلا وسهلا بك في منتديات جعبوط بوعلام الثقافية.
    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




     


    مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط في التربية الاسلامية

    استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

    الموضوع1
    الجزء الأول
    الوضعية الأولى
    أ_أكمل واضبط بالشكل قوله تعالى:"ياأيها الذين آمنوا اجتنبوا ,,,إن الله عليم خبير
    ب- اذكر الصفات الثلاث التي نهت عنها الآية الكريمة
    الوضعية الثانية
    حرم الإسلام على المسلم إعطاء الرشوة وأخذها والتوسط فيها
    عرف الرشوة اصطلاحا
    اذكر نصا (آية اوحديثا) يدل على تحريمها
    ما الحكمة من تحريمها (المفاسد التي تترتب عن انتشارها في المجتمع
    الجزء الثاني
    من صفات المجتمع المسلم التماسك والتكافل،ويظهر ذلك في إصلاح ذات البين
    وبر الوالدين وبناء الأسرة ورعاية الأطفال...ولكن نلاحظ في مجتمعنا بداية ظهور سلوكات وتصرفات تؤثر سلبا على تماسك المجتمع ولستقراره.
    أنجز في فقرة لاتقل عن( 8 أسطر موضوعا تبين فيه مظاهر هذا التفكك وتدعو إلى تمتين الروابط وفق ما يدعو إليه الإسلام مستشهدا بما تحفظه من الأدلة والشواهد
    التصحيح
    الوضعية الاولى
    كتابة الآيتين ( حذف نصف نقطة عن كلمة ناقصة أو محرفة أو كتبت في غير مكانها )
    الشكل خصم ربع نقطة عن خطأ في الشكل
    الوضعية الثانية
    تعريف الرشوة
    ذكر شاهد ( آية أو حديث )
    المفاسد التي تترتب على انتشار الرشوة
    الوضعية الادماجية
    ـ استفاء المطالب :
    أ ـ إبراز مظاهر التفكك مثل : عدم رعاية الوالدين أو إهمال الأطفال
    ب ـ الدعوة إلى تمتين هذه الروابط
    التسلسل والترابط : ذكر شواهد ( إثنان على الأقل ) وحسن توظيفهما
    ـ سلامة اللغة وضوح الفكرة
    ـ خلو الكتابة من الأحطاء المختلفة ( الإملائية ، النحوية ... ).
    ـ توظيف المكتسبات السابقة توظيفا سليما مع أمثلة من الواقع .
    ـ توظيف شواهد مناسبة للموضوع من خارج المقرر
    المواضيع الاخرى ستكون في التعليقات اتمنى ان تستفيدوا منها
     
    مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط في التربية الاسلامية
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
     :: 
    قسم التعليم بأطواره
     :: التعليم المتوسط
    -
    انتقل الى:  
    تغذيات الموقع
    RSSRSS2RSS3RORJ-SPHPHTMLXML




    جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
    جعبوط بوعلام الثقافية 2023

    بعض المتعاكسات في اللغة الالمانية

    الاستخارة والاستشارة .